جامعه حلوان : الملكية الفكرية وتفادي الوقوع في مصيدة الاعتداء

 

 

كتب : أحمد محمود 

نظم المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان يوما للملكية الفكرية ومكافحة الفساد في البحث العلمي أمس ، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ، وشهد اليوم اقبال مكثف من طلاب الجامعة الذي وصل عددهم الي أكثر من 400طالب وطالبة.

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعه حلوان في كلمته أن الجامعة تنتهج نهجا جديدا في مجال الملكية الفكرية وتضع هذا الموضوع في مكانة عالية في إطار توجه الجامعة نحو تبوأ الجامعة مكانها الصحيح بين الجامعات العالمية. واوصي أبناؤه الطلاب بالاهتمام بحماية الملكية الفكرية وتفادي الوقوع في مصيدة الاعتداء علي حقوق الملكية الفكرية والبحوث العلمية، حيث اننا نسعى لتخريج كوادر علمية مؤهلة ومبدعة ومبتكرة. وأشار الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة الي أن البحث العلمي هو غاية لتحقيق نمو اقتصادي وهو ما يتطلب احترام الأصول العلمية في لإعداد البحوث وكذا احترام حقوق الملكية الفكرية.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد سلامة أحد أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، أهمية الابتكار في إعداد الرسائل العلمية والبحوث وعدم الاقتباس والنقل الحرفي لنتائج ابحاث الغير.

وأكد الدكتور ياسر جادالله عميد المعهد علي أهمية تبني استراتيجية وطنية لحماية الملكية الفكرية تؤسس علي رصد ما لدي مصر من حقوق فكر وتقييمه اقتصاديا وإعداد الدراسات التسويقية السليمة لتحقيق الاستغلال الاقتصادي والتجاري المناسب بتلك الحقوق بما يعود علي الاقتصاد بالايجاب وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة لمصر 2030 لأن الملكية الفكرية هي مفتاح مصر للصعود علي منحنى التقدم التكنولوجي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *